لنتحدث عن الكولاجين!

بعد أن أصبح احتياطيًا من جراحي التجميل ومتخصصي العناية بالبشرة ، أصبح الكولاجين مؤخرًا أحد أكبر الهواجس في صناعة العناية بالبشرة في العصر الحديث. لدرجة أن هناك الآلاف من منتجات العناية بالبشرة التي تروج لفوائد هذه المادة المعجزة. ولكن ما هو بالضبط؟ ببساطة ، الكولاجين هو بروتين طبيعي وأحد اللبنات الأساسية لبشرتنا وعظامنا وأسناننا وعضلاتنا. إنه ما يمنح بشرتنا بنيتها الصلبة ويحافظ عليها متينة.

لماذا الكولاجين مهم وماذا مع كل هذه الضجة؟

الكولاجين هو في الأساس “الصمغ” الذي يحافظ على تماسك أجسامنا ، ويمنع ترهل بشرتنا ويبقينا صغارًا.

مع تقدمنا في العمر ، تبدأ أجسامنا في إنتاج كمية أقل من الكولاجين ، ويصبح هذا أكثر وضوحًا حيث تبدأ بشرتنا في التجعد وتصبح العظام أضعف. لذلك ، من المنطقي أن يلجأ الكثير منا إلى منتجات العناية بالبشرة المليئة بالكولاجين للحفاظ على بشرتنا تبدو أصغر سنًا لفترة أطول. ولكن هل يعملون حقا؟  

مكملات الكولاجين والكريمات والأمصال

على الرغم من أنها لا تضيف في الواقع المزيد من الكولاجين إلى جسمك ، إلا أن منتجات العناية بالبشرة المليئة بالكولاجين يمكن أن تعزز تخليق الكولاجين الطبيعي وتأتي مع عدد لا يحصى من الفوائد. على سبيل المثال ، يمكن لمكملات الكولاجين التي يتم تناولها يوميًا مثل Solal’s Collagen Plus Skin Essentials أن تقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، فضلاً عن تحسين المظهر العام للبشرة. تتضمن بعض فوائد العناية بالبشرة الرئيسية لمنتجات الكولاجين ما يلي: 

تحسين مرونة الجلد

عند استخدامها كعلاجات موضعية ، يمكن للكريمات مثل QMS’s Collagen Recovery Cream أن تقاوم بفعالية تأثيرات التغيرات الهرمونية وتقليل إنتاج الكولاجين مع تقدمنا في السن. إلى جانب المكونات النشطة مثل حمض الهيالورونيك ، تغذي كريمات الكولاجين البشرة وتحفز إنتاج الكولاجين لتحسين المرونة وإبعاد التجاعيد. 

صحة الجلد بشكل أفضل

لا يجعلنا الكولاجين نبدو أصغر سنًا فحسب ، بل يساعد بشرتنا على الاحتفاظ بالرطوبة ويعزز صحة البشرة بغض النظر عن سننا. في الواقع ، تحتوي العديد من المرطبات اليومية على مكونات نشطة تهدف تحديدًا إلى تعزيز إنتاج الكولاجين الطبيعي. 

التعافي الأسرع للجروح

نظرًا لأن الكولاجين مهم جدًا لبنية بشرتنا ، فإنه يلعب دورًا مهمًا في المساعدة على التئام الجروح والندوب. غالبًا ما تستخدم الأمصال المتخصصة لإصلاح الندبات المصممة لتحسين تخليق الكولاجين على كل من الجروح الحديثة والندوب القديمة للمساعدة في تنعيمها وتقليل الحكة والاحمرار والألم ومساعدة الجلد على التعافي بشكل أسرع. 

نصيحة إختصاصية

على الرغم من شعبيتها في صناعة العناية بالبشرة ، فقد تم إجراء القليل من الدراسات حول تأثير المنتجات المحتوية على الكولاجين على الجسم. ومع ذلك ، تظهر بعض الدراسات الأولية أن مكملات الكولاجين والكريمات والأمصال يمكنها تحسين جودة البشرة وتقليل آثار الشيخوخة. يقدم عرض الشرائح هذا بواسطة WebMD نظرة عامة أكثر شمولاً حول ماهية الكولاجين ووظيفته في جسمك. بشكل عام ، وجد الخبراء أن منتجات الكولاجين آمنة بدون أي آثار جانبية معروفة. 

هذا القيد تم نشره في غير مصنف. ضعا شارة مرجعية للـ وصلة دائميه.
0