علاج حب الشباب

حب الشباب: ليس فقط للمراهقين

يرتبط حب الشباب إلى حد كبير بالمراهقين والمراهقين ، وهو شيء يعاني منه معظمنا في مرحلة ما من الحياة. بينما يختفي عادةً بحلول الوقت الذي وصلنا فيه إلى الثلاثينيات من العمر ، فليس من غير المألوف أن يستمر حتى مرحلة البلوغ. لذا ، إذا كنت من بين العديد من البالغين الذين يعانون من حب الشباب ، فمن المفيد معرفة كيفية التعامل معها بشكل فعال.    

ما الذي يسبب حب الشباب؟

على الرغم مما قد تكون سمعته ، فإن سوء التغذية أو سوء النظافة أو الهرمونات الحمقاء لا تسبب في الواقع هذه الحالة الجلدية الشائعة. في الواقع ، لا يوجد عامل واحد يمكن تحديده على أنه السبب الحقيقي لحب الشباب . ببساطة ، السبب الرئيسي لحب الشباب هو تراكم الدهون بسبب الدهون أو الجلد الميت أو البكتيريا التي تسد المسام في بشرتك. وهذا بدوره يعزز نمو البكتيريا مما يؤدي إلى التهاب الأنسجة المحيطة وتشكيل البثور والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء. لحسن الحظ ، عادةً ما يكون استخدام منظفات البشرة اليومية أو العلاجات الليلية المتخصصة هو كل ما يتطلبه الأمر للحفاظ على بشرتك صافية. لكن ماذا تفعل عند مواجهة اختراق غير متوقع؟   

كيفية علاج حب الشباب

إذا كنت قد عانيت من ذلك في سن المراهقة ، فمن المحتمل أنك جربت علاجًا واحدًا على الأقل لحب الشباب. لكن الحقيقة هي أن معظم هذه “العلاجات المنزلية” ليست أكثر من حكايات زوجات عجائز. لذا ، قبل أن ندخل في علاجات فعالة بالفعل ، من الجدير بالذكر بعض العلاجات المنزلية التي لا تعمل. 

العلاجات المنزلية لحب الشباب التي لا تعمل

خل حمض التفاح. قد يكون خل التفاح قابضًا جيدًا (أفضل منه) ، ولا يفيد كثيرًا في حالة الجلد هذه. في الواقع ، يمكن أن يسبب جفاف وتهيج بشرتك.   

الصبار. على الرغم من كونه مهدئًا ، لا توجد أبحاث قاطعة كافية تثبت أن الصبار (في حد ذاته) علاج فعال لحب الشباب. 

مكملات زيت السمك: نعم ، زيت السمك يفعل العجائب لصحة القلب والأوعية الدموية. لكن هل يعالج حب الشباب؟ رقم. لم تظهر الدراسات الطبية بعد دليلًا قاطعًا على أن مكملات زيت السمك لها أي تأثير ملحوظ على علاج حب الشباب عند البالغين.

علاجات حب الشباب التي تعمل

أفضل رهان لعلاج حب الشباب بسرعة هو استخدام الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية أو منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على مكونات نشطة أثبتت فعاليتها في علاج حالة الجلد. أحد هذه المكونات هو البنزويل بيروكسايد. ثبت طبيا أنه يجفف البثور الموجودة ويقضي على البكتيريا ، البنزويل بيروكسايد هو مكون نشط شائع في الكريمات الموضعية المتخصصة مثل DermaClear Spot Treatment .   

توصياتنا 

كما يقول المثل ، الوقاية خير من العلاج. لذلك ، نوصي بتجنب المكياج الدهني أو الدهني إذا كنت عرضة للبشرة الدهنية. احرصي على الاستحمام بعد التعرق المفرط واستخدمي مصل التعافي في اللحظة التي تشتبهين في حدوث هروب. يخزن Cosmetology مجموعة من الأمصال المجربة والمختبرة مثل RégimA’s Acne Attack Rescue Serum ، الذي يهاجم المشاكل بشكل مباشر ويخفف من الرؤوس السوداء والبقع للحصول على مظهر أكثر دقة.

هذا القيد تم نشره في غير مصنف. ضعا شارة مرجعية للـ وصلة دائميه.
0
3