تقنيات مكافحة التخفيف للشعر الرائع

لا يوجد شيء يجعلنا نشعر بثقة أكبر من الشعر الكثيف الجميل. ومن أجل الحفاظ على ذلك ، علينا أن ندرك الفرق بين تساقط الشعر وتساقطه. يعتبر تساقط الشعر ظاهرة طبيعية حيث نخسر في المتوسط ما بين 50 إلى 100 شعرة في اليوم. أي شيء أكثر من ذلك يشكل تساقطًا للشعر – يُطلق عليه طبيًا اسم تساقط الشعر الكربي. لذلك إذا بدأت في ملاحظة انخفاض في عرض ذيل الحصان ، فلا داعي للذعر! هذا يعني فقط أن الوقت قد حان للانتقال إلى العمل والبدء في حملة لمكافحة الترقق!

لماذا نعاني من ترقق الشعر؟

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على تساقط الشعر. غالبًا ما يكون ذلك بسبب الإجهاد أو المرض أو الهرمونات ، ويمكن أن يستمر حتى تسعة أشهر بينما يتكيف جسمك. الثعلبة ، الناتجة عن ارتداء تسريحات الشعر المقيدة مثل الضفائر المشدودة ، هي متلازمة أخرى لتساقط الشعر يمكن أن تؤثر على صحة فروة الرأس. الخطوة الأولى نحو الشفاء التام هي تضمين البروتين والحديد في نظامك الغذائي اليومي وشرب الكثير من الماء. الخطوة الثانية هي إيجاد منتج جيد مضاد للتخفيف لمساعدتك في طريقك.

بنية الشعر

أول شيء يجب تذكره هو أن بنية شعرك تبدأ من الجذور . كل خصلة عبارة عن ألياف مكونة من البروتين ، وبمجرد وجود هذه الخصلة ، لا شيء يمكن أن يغير بنيتها الأساسية. ومع ذلك ، فإن الأنشطة مثل صبغها ، وتنظيفها بالفرشاة واستخدام الأجهزة القائمة على الحرارة يمكن أن تسبب بالتأكيد أضرارًا كبيرة. وعلى الرغم من أن المنتجات العادية مثل مكيفات الهواء يمكن أن تجعلها أكثر صحة ، فإنها في الواقع غير قادرة على إصلاح أي شيء.

كيف تعمل منتجات مكافحة التخفيف

من ناحية أخرى ، تقوم منتجات مكافحة تساقط الشعر بمعالجة الشعر على مستوى الجذور. نظرًا لأن معظمها يعتمد على البروتين ، فهي قادرة على المساعدة في تقوية الطبقة الخارجية لكل حبلا. كما أنها تخلق بيئة تعمل على تحسين الرطوبة والحجم والنمو والدورة الدموية في البصيلات ، مما يؤدي إلى شعر أقوى وأكثر كثافة.

إنشاء نظام مضاد لتساقط الشعر

هناك أنظمة أخرى لمكافحة ترقق الشعر يمكن للمرء أن يمارسها كجزء من برنامج علاج جيد للشعر . معظمها بسيط ولكنه فعال للغاية ويمكن دمجه بسهولة في روتين شعرك اليومي.

أفضل نصائح الغسيل للحفاظ على كثافة الشعر وصحته

  • اغسلي شعرك كل يومين على الأكثر. يؤدي الإفراط في الغسل إلى تجريد شعرك من زيوته الطبيعية ، مما يجعله جافًا ومتطايرًا.
  • ضعي الشامبو بشكل أساسي على فروة رأسك والبلسم على الأطراف فقط. واتركي البلسم لمدة دقيقتين على الأقل حتى يصبح ساري المفعول.
  • قم بتدليك فروة رأسك أثناء غسل شعرك لأنه يزيد من الدورة الدموية في الجذور وبصيلات الشعر وهو تقنية رائعة لمكافحة ترقق الشعر.
  • اشطفي شعرك بالماء البارد لإبقائه لامعًا واستخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك تشابكه وهو مبلل. سيؤدي ذلك إلى منعها من الانكسار والكسر … لذا فهي واحدة من أفضل نصائح مكافحة الترقق على الإطلاق!

ممارسات العناية بالشعر الجيدة لمكافحة ترقق الشعر

  • قصي كل شعرك التالف. لا يمكن إصلاحه ، ولا يعزز النمو الجيد.
  • حاولي تجنب تجعيد شعرك وتبييضه وتجفيفه بالمجفف وتصفيفه بالحرارة قدر الإمكان. يكاد يكون من المضمون تقريبًا أن تتسبب جميع الأنشطة الكيميائية والحرارية في حدوث أضرار. 
  • تجنب الكثير من منتجات التصفيف لأنها تسبب تراكم غير مرغوب فيه على بصيلات الشعر.

توصياتنا

لقد تم بيعنا على شامبو وبلسم شجرة الشاي المضاد للتخفيف من Paul Mitchell … إنهما يعملان تمامًا على العجائب لشعرك!

هذا القيد تم نشره في غير مصنف. ضعا شارة مرجعية للـ وصلة دائميه.