العناية بالبشرة: العودة إلى الأساسيات

نحن ننشغل في هوس الحياة أحيانًا! وغالبًا ما ننسى مجرد التنفس وممارسة العناية الجيدة بالبشرة! إذا أصبح روتينك سريعًا في الآونة الأخيرة ، فربما حان الوقت للبدء من نقطة الصفر. إليك كيفية تبني الأساسيات …

تحديد نوع بشرتك

قبل أن تبدأ ، يعد تحديد نوع بشرتك أمرًا بالغ الأهمية. تذكر أن استخدام المنتجات الخاطئة يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. لذا فإن الخطوة الأولى هي أن تأخذ الوقت الكافي لمراقبة بشرتك على مدار اليوم. من المفترض أن يساعدك ذلك في تحديد إحدى الخصائص التالية:

  • البشرة الجافة: غالبًا ما تكون مشدودة قليلاً وعرضة للبقع الجافة المتقشرة.
  • البشرة الدهنية: سوف تفرط في إفراز الدهون بشكل طبيعي ، مما يجعلها تبدو شديدة اللمعان.
  • البشرة الحساسة: تؤدي إلى ظهور مناطق حمراء ومتهيجة يمكن أن تكون مؤلمة عند لمسها.
  • البشرة المختلطة: تظهر كلا من المناطق الدهنية والقشرية.

بمجرد أن تعرف ما الذي تتعامل معه ، سيكون العثور على منتجات العناية بالبشرة المناسبة أمرًا سهلاً!

الأركان الأربعة

هناك أربع ركائز للعناية بالبشرة لا يجب تجاهلها أبدًا: التطهير ، والتوحيد ، والترطيب ، والحماية من أشعة الشمس. يمكن بعد ذلك إضافة العلاجات والمقشرات والأقنعة والأمصال حسب الحاجة على وجه التحديد. نحن نعلم أن هناك مليون حل للعناية بالبشرة يبدو مغريًا. لكن قصف بشرتك بالكثير من المنتجات ليس بالأمر الجيد أبدًا!

  • التطهير: هو أحد أساسيات العناية الجيدة بالبشرة . ومن المهم التأكد من أنك تستثمر في منتج لطيف وعالي الجودة. ضع في اعتبارك أن أي شيء شديد القسوة سيؤدي إلى تكسير حاجز الجلد ، مما يؤدي إلى الجفاف والتهيج.
  • التنغيم: على الرغم من عدم اختيار الجميع للتونر ، إلا أنها طريقة ممتازة لإزالة بقايا المكياج. كما أنه يزيد من تدفق الدم ويساعد على توازن مستويات الحموضة وتهيئة البشرة للترطيب. إذا كانت بشرتك جافة أو حساسة ، فابحثي عن تونر مرطب. ومع ذلك ، إذا كنت عرضة للإصابة بحب الشباب ، فستحتاج إلى الحصول على منتج يحتوي على حمض الساليسيليك.
  • الترطيب: هو مفتاح العناية بالبشرة. إنها أيضًا واحدة من أكثر الطرق فعالية للحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة وشابة. يحمي الترطيب حاجز البشرة ويجدد الماء المفقود خلال النهار. يعد اختيار النوع المناسب لنوع بشرتك وعمرك أمرًا حيويًا. لذا ابحث عن المكونات التي تشكل بعض اللبنات الأساسية للبشرة. وتشمل هذه حمض الهيالورونيك والكولاجين و Q10 والسيراميد.
  • الحماية من الشمس: من المهم أن تكون على دراية بالمناخات القاسية اليوم وتعرضنا المستمر للأشعة فوق البنفسجية الضارة. لذا فإن تضمين الحماية من أشعة الشمس في روتين العناية ببشرتك ربما يكون الخطوة الأكثر أهمية على الإطلاق. يتعقبك التلف الناتج عن أشعة الشمس بسرعة إلى الشيخوخة المبكرة وفرط التصبغ واحتمال الإصابة بسرطان الجلد. مع وضع ذلك في الاعتبار ، تأكد من استخدام منتج يحتوي على SPF20 على الأقل!

في الوقت المناسب ، يمكنك التفكير في تطبيق روتين للعناية بالبشرة ليلاً. يمكنك أيضًا البدء في تضمين مجموعة أكبر من منتجات التجميل المعززة إذا كنت ترغب في تكثيف جهودك.

لتبدأ

للحصول على دحرجة الكرة ، نوصيك بتجربة هذه المنتجات الرائعة:

1